دراسة: واحد من ضمن 4 مستخدمين يقضون أكثر من 7 ساعات على هواتفهم الذكية

بواسطة عدد القراءات : 45
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: واحد من ضمن 4 مستخدمين يقضون أكثر من 7 ساعات على هواتفهم الذكية

نشر موقع Counterpoint دراسة مثيرة للاهتمام حول الاستخدام اليومي للهواتف الذكية وتأثير سلوك التكنولوجيا النقالة، ووفقًا للباحثين، فإن نصف مستخدمي الهواتف الذكية يقضون أكثر من 5 ساعات يوميًا على هواتفهم، و 26% منهم يقضون أكثر من 7 ساعات، وأن الإنفاق السنوي على الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم يتجاوز 370 مليار دولار.

A

كما نشر الموقع تحليلًا مفصلًا لبعض النتائج التي قامت عليها الدراسة، فوفقًا للمحللين، فإن المستخدمين في البلدان النامية يميلون إلى النظر في شاشة الهاتف المحمول لفترة أطول من المستخدمين في البلدان المتقدمة.

على سبيل المثال، 55% من المستخدمين في ماليزيا يقضون أكثر من خمس ساعات، في حين أن 43% في اليابان يقضون 3 ساعات فقط من الاهتمام لهواتفهم يوميًا.

B

وأكثر الأنشطة التي يقوم بها المستخدمين على الهواتف الذكية هي تصفح الإنترنت بنسبة 64%، تليها الألعاب 62%، إجراء المكالمات الصوتية 55%، والرسائل 54%، والتي تشمل الرسائل القصيرة العادية، الرسائل الالكترونية، الفيسبوك ماسنجر وغيرههم.

استبدال الهواتف الذكية تعتبر مسألة صعبة، لكن في البلاد النامية يكون الفارق الزمنى بين استبدال الهواتف قصير، فعلى الصعيد العالمي، يتم تغيير الهواتف كل 21 شهر، وفي المكسيك يكون المتوسط كل 18 شهر.

C

على الجانب الآخر في اليابان يفضل المستهلكون الانتظار لأكثر من عامين أو 26 شهر على وجه الدقة قبل التبديل إلى جهاز جديد.

سعر الهاتف الذكي هو أمر مهم وقد شملت الدراسة هذه النقطة أيضًا، ومما لا يثير الدهشة أن البلاد المتقدمة تميل إلى إنفاق المزيد على الهواتف مثل السعودية وأستراليا وألمانيا حيث نجد أن نصف أصحاب الهواتف الذكية على استعداد لدفع أكثر من 400 دولار للهاتف.

أما الثلث على استعداد لدفع أعلى من 500 دولار للهاتف، أما في الهند نجد أن 5% من أصحاب الهواتف الذكية يقومون فقط بدفع هذا القدر من المال.

D

تطبيقات الدفع الرقمي أثبتت بأنها شائعة في شرق آسيا، حيث وجد أن 45% من مستخدمي الهواتف الذكية في ماليزيا وتايلاند يستخدمون خدمة واحدة على الأقل.

شارك الخبر على