Google Home Mini يحصل على تحديثات أمنية لحماية خصوصية المستخدم

بواسطة عدد القراءات : 11
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
Google Home Mini يحصل على تحديثات أمنية لحماية خصوصية المستخدم

وفقًا لتقرير فأن أحد مكبرات صوت Google Home Mini -التي كانت قيد التقييم المراجعة- كان يقوم بتسجيل الأصوات في المنزل وبثها إلى جوجل، وقد أقرت الشركة بالمشكلة وستقوم بإصدار تحديث للبرامج لحل المشكلة، والتي يبدو أنها نتيجة فشل مستشعر اللمس أعلى الجهاز.

وقد تم تصميم مكبرات الصوت الذكية مثل Google Home Mini لتقوم بالاستماع عند ذِكر كلمة معينة مثل Hey Google أو Ok Google، حينها فقط تبدأ الميكروفونات في تسجيل ما يقوله المستخدم وبثه إلى الخدمة السحابية ومحاولة الإجابة على سؤالك؛ لكن عادةً ما يكون هناك طريقة لمجرد الضغط على زر وسؤال المساعد الصوتي، وفي جهاز Mini يمكنك ذلك من خلال تثبيت إصبعك على الجزء العلوي من الجهاز.

ويبدو أن هذا هو ما حدث مع أحد أجهزة Mini التي يتم تقييمها ومراجعتها الذي اعتقد أن شخص ما يضغط بأصبعه وقام بتفعيل التسجيل بشكل عشوائي، حينها أضاء النور الذي يُشير لبدأ التسجيل؛ لكنه لم يصدر نغمة مسموعة.

ويبدو أن جوجل سارعت بجمع مهندسيها لمعرفة المشكلة وإصلاحها، والممكن من خلال إزالة أحد المزايا من الجهاز. حيث قامت جوجل بتغيير البرنامج بحيث لن يمكن للمستخدمين تفعيل المساعد بضغطه خفيفة، حيث عليهم نطق كلمة الإيقاظ.

وقامت جوجل أيضًا بنشر مقالة مساعدة حول المشكلة، وأوضحت أن المشكلة لن تؤثر على الوحدات التي تم بيعها مسبقًا في المتاجر. لكن على الأقل فأن الشركة قامت بحل المشكلة قبل الإصدار الرسمي للجهاز يوم 19 أكتوبر.

شارك الخبر على