مراجعة تحديث 5.0 لجهاز ألعاب PS4

بواسطة عدد القراءات : 14
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراجعة تحديث 5.0 لجهاز ألعاب PS4

بعد إطلاق النسخة التجريبية الخاصة من جهاز بلاي ستيشن 4، صار الإصدار المحدث من نظام PS4 5.0 متاح الآن للجميع، وهناك عدد قليل من الميزات الرائعة المدرجة في ذلك التحديث، والتي من شأنها أن تحسن وظائف النظام بشكل عام، مساحة التحديث تبلغ 375 ميجابايت، ولتثبيت التحديث قم بتشغيل جهاز PS4 الخاص بك وسيبدأ التحديث بالتحميل تلقائيًا.

بعض التحسينات تركز على البث باستخدام قدرات البث المدمجة في جهاز PS4، مستخدمي أجهزة PS4 برو سيكونون قادرين على البث بدقة 1080 بكسل وسرعة 60 إطار في الثانية، شرط أن يكون الاتصال قوي بما فيه الكفاية، وسيكون لمستخدمين نظارات PSVR القدرة على رؤية الرسائل والتعليقات الجديدة القادمة أثناء البث، بالإضافة إلى دعم صوت محيطي افتراضي 5.1ch و7.1ch.

بعد ذلك، يتم تحديث قائمة الأصدقاء بالعديد من الأدوات، مثل القدرة على إعداد قوائم منفصلة من الأصدقاء، كما ستكون قادرًا على إنشاء قائمة بجميع الأشخاص الذين تلعب معهم لعبة Destiny وإرسال الدعاوي إليهم.

ومن أجل تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه في القوائم، سيتم تحديث القائمة السريعة Quick Menu ليكون لديك المزيد من الخيارات، على سبيل المثال ستتمكن من التحقق من نسبة تحميل الملفات والاطلاع على الدعوات الجديدة، كما يمكنك أيضًا الخروج من مجموعة داخل تلك القائمة ورؤية قائمة تشغيل Spotify الخاصة بك.

كما يتم تحسين الإشعارات عند مشاهدة الأفلام والتلفزيون، ويمكنك الآن تعطيل الرسائل وغيرها من الإشعارات التي تصل إليك أثناء مشاهدة البث، ويمكنك أيضًا تغيير مقدار الرسالة المعروضة ولونها عند تشغيل أو مشاهدة أي شكل من أشكال المحتوى.

وقد تم إصلاح ميزات الرقابة الأبوية فيما أسمته سوني “Family on PSN”، وهذا يحل محل نظام الحساب الرئيسي / الفرعي القديم، وبدلًا من ذلك يتم تحديد مستخدم واحد ليكون مدير الأسرة، ويمكنهم إعداد حسابات أخرى وتعيينهم كأولياء أمور/ أو وصي، أو كبار، أو طفل، يمكن للوالدين أو الأوصياء تقييد حسابات الأطفال في استخدامهم لميزات الألعاب عبر الإنترنت والتواصل مع لاعبين آخرين، ووضع قيود للألعاب، وتقييد استخدام متصفح الإنترنت، وتحديد حدود الإنفاق في متجر تطبيقات البلاي ستيشن.

في الإصدار التجريبي ذكرت سوني أن الأشخاص الذين ينشئون حسابًا كبالغين للمرة الأولى سيتم تكلفتهم 0.50 دولار أمريكي للتحقق من أنه شخص بالغ، وليس من الواضح ما إذا كان قد تم إسقاط هذا الشرط أم أنه ما زال ساريًا؛ ولكن لم يرد ذكره في ملاحظات التحديث النهائي.

كما كشفت سوني عن نموذج جديد من نظارة PSVR، وتحتوي النسخة المحدثة على كابل للبث والقدرة على مشاهدة محتويات HDR على التلفزيون دون الحاجة إلى فصل وحدة معالج PSVR، ولم يتم الكشف عن تاريخ إصدار النموذج الجديد، على الرغم من أن السعر سيبقى كما هو.

الميزات الرئيسية في الإصدار 5.00

  • يمكنك الآن إضافة مستخدمين PS4 الخاص بك كأفراد أسرة، وهذا يجعل من السهل إدارة معلومات حساب طفلك وتقييد ميزات الجهاز، ولإضافة أفراد العائلة، قم باختيار الإعدادات ومنها [الرقابة الأبوية Parental Controls / إدارة الأسرة Family Management]، كونك مدير للأسرة يمكنك التحكم في الإعدادات.
  • يمكنك إضافة ما يصل إلى سبعة أفراد من الأسرة بما في ذلك أنت ويمكنهم استخدام ميزات الانترنت.
  • يمكن أن يكون هناك بالغين متعددين في عائلتك، لذلك يمكن لمدير الأسرة أن يجعل أحد البالغين أو الكبار الآخرين في الأسرة في فئة الآباء أو الأوصياء، كما يمكن لمدير الأسرة وأفراد الأسرة الذين تم يعيينهم أولياء الأمور أو الأوصياء ضبط الرقابة الأبوية للأطفال في العائلة.
  • يمكنك عمل إعدادات رقابة أبوية لكل طفل على حدة، باستخدام أدوات الرقابة الأبوية، كما يمكنك تقييد استخدام الميزات عبر الإنترنت والتواصل مع لاعبين آخرين، وتعيين قيود للألعاب، وتقييد استخدام متصفح الإنترنت، وتعيين حدود الإنفاق في متجر التطبيقات.
  • يمكنك عمل الرقابة الأبوية في أي وقت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف الذكي.
  • يمكنك الآن متابعة أي شخص، وليس فقط الحسابات التي تم التحقق منها، فقد قم بالضغط على (متابعة) على الملف الشخصي للشخص الذي تريده، وسوف تظهر جميع أنشطة البث الخاصة به وكل ما هو جديد، متابعة أصدقائك تحدث تلقائيًا، لكن لديك الخيار لإلغاء متابعتهم.
  • يتم تقديم توصيات لمن يمكنك متابعته على أساس الألعاب التي تلعبها، قم باختيار Friends ثم اختار (متابعة Follow).
  • يمكنك الآن اختيار من يمكنه متابعتك ومن يمكنه الاطلاع على قائمة المتابعة الخاصة بك، ادخل على قائمة الإعدادات اختر منها [إدارة الحساب Account Management واختر إعدادات الخصوصية Privacy Settings، ثم قم بتكوين كل إعداد.
  • Custom Lists القوائم المخصصة تم إضافتها إلى الأصدقاء، قم بإنشاء قوائم مخصصة لتنظيم أصدقائك بسهولة واختيار اللاعبين لإرسال الرسائل أو دعوات اللعبة.
  • بالنسبة إلى بعض برامج البث، تظهر (Communities) الآن على شاشة العرض مباشر للبلاي ستيشن، وللدخول إلى أحد منتديات البث، قم بالضغط على (المنتديات Communities).
  • يمكنك الآن عرض الاشعارات على القائمة السريعة.
  • تمت إضافة اللغات التالية كلغات النظام: التشيكية، الإندونيسية، المجرية، الرومانية، الفيتنامية، اليونانية، التايلاندية.
  • عند بث لعبة على جهاز PlayStation VR، يمكنك الآن رؤية تعليقات المتفرج على شاشة نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بك.
  • بالنسبة إلى الرسائل تم تحسين تصميم الشاشة أثناء عرضها، كما يمكنك تشغيل الموسيقى التي أرسلت إليك على هيئة رسالة، والرسائل التي تتضمن رابط URL يمكنك الآن استعراضها قبل فتحها.
  • تم إضافة ساعة إلى القائمة السريعة
  • يمكنك اختيار عرض المحتويات بدقة 1080 بكسل وسرعة 60 إطار في الثانية عند استخدامك لمنصة Twitch.
  • يمكنك الآن تشغيل محتويات Blu-ray Disc و DVD بصوت محيطي افتراضي عند توصيل السماعات بجهاز PlayStation VR.
شارك الخبر على