كيفية تعليم القراءة للاطفال

بواسطة عدد القراءات : 41
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيفية تعليم القراءة للاطفال

من الطبيعي أن تكوني قد فكرت بمختلف الطرق التي يمكنك اعتمادها من اجل تعليم القراءة للاطفال! لكن لا تقلقي بعد اليوم إذ سنقدم لك أبرز الخطوات التي يمكنك اعتمادها لهذه الغاية.

لا تريدين تعقيد هذه العملية لا على نفسك ولا على طفلك! لذلك، تبحثين عن أسهل الطرق التي من شأنها أن تساعده على لفظ الكلمات التي يراها أمامه.

طريقة تعليم الطفل القراءة

  • القراءة للاطفال: عليك التأكد من القراءة بشكلٍ يومي لطفلك إذ يساعده هذا الأمر بشكلٍ كبير على تطوير لغته وعلى لفظ الكلمات التي تقرأينها له. خلال القراءة، يمكنك التوقف قليلًا وإعادة تكرار الكلمة ذاتها مع التأكد من أن طفلك أصبح متمكنًا من قرائتها ولفظها بالشكل اللازم. لذلك، تأكدي من شراء كتاب مخصص للأطفال مع الإنتباه إلى اختيار كتاب مسلي لكي لا يشعر بالضجر.
  • تعليم الطفل الاحرف الابجدية : قبل البدء بالقراءة، عليك أن تتأكدي من أن طفلك حفظ الأحرف الأبجدية وأنه متمكن من تردادها من دون الغلط.
  • كتابة أسماء الأغراض على ورقة صغيرة: يمكنك لصق أوراق صغيرة على الأغراض التي يستخدمها الطفل بشكلٍ يومي. في هذه الحالة، تأكدي من عدم استخدام الطفل أي منها قبل أن يتمكن من قراءة الكلمة المكتوبة على الورقة أمامه.
  • شراء الألعاب المخصصة لتعليم الطفل: تتعدد كثيرًا الألعاب التي يمكنك شراءها والتي من شأنها أن تعلم الطفل القراءة. في هذه الحالة، سيقضي طفلك وقت ممتع وسيستفيد من الأمر في آنٍ واحد.

إننا نضمن لك أن هذه الطرق ستسهل عملية القراءة على طفلك وسيتمكن من لفظ الكلمات التي يراها مكتوبة أمامه.

شارك الخبر على