العراق والسعودية يتفقان على خفض الانتاج النفطي وفتح المنافذ الحدودية بين البلدين

بواسطة عدد القراءات : 884
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العراق والسعودية يتفقان على خفض الانتاج النفطي وفتح المنافذ الحدودية بين البلدين

اكد كل من وزير النفط العراقي جبار اللعيبي وولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء السعودي الامير محمد بن سلمان، التزام البلدين الكامل، باتفاقية خفض انتاج النفط.
وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس)، ان الامير محمد بن سلمان بحث مساء امس، مع وزير النفط جبار اللعيبي، التعاون بين البلدين في مجال تنسيق السياسات البترولية، والعلاقات الثنائية بين البلدين خاصة الفرص المشتركة في المجالات الاقتصادية.
واضافت الوكالة، ان الجانبين بحثا كذلك فتح المنافذ البرية وتسيير رحلات مباشرة، وتشجيع التبادل التجاري بين البلدين والاستثمارات من القطاع الخاص السعودي في العراق.
واكد بن سلمان، حرص السعودية على استقرار العراق وعزمها تنمية العلاقات معها وتقويتها في كافة المجالات بما يعود بالمصلحة على شعبي البلدين.
يذكر ان وزير النفط، جبار اللعيبي، وصل يوم الثلاثاء الماضي، الى المملكة العربية السعودية، على رأس وفد ضم عددا من المسؤولين في وزارة النفط في زيارة رسمية.
واكدت وزارة النفط، في بيان لها، ان اللعيبي غادر البلاد متجها إلى السعودية لمناقشة تطورات سوق النفط وجهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الرامية لتحقيق الاستقرار في السوق

شارك الخبر على